منتــديــات الــغــــــد

أهلا بكـ في منتدى الغد
نرجو أن تقضوا معنا أوقاتاً ممتعه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــديــات الــغــــــد

أهلا بكـ في منتدى الغد
نرجو أن تقضوا معنا أوقاتاً ممتعه

منتــديــات الــغــــــد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المواضيع الأخيرة

» لاتحزني ...
حواء الغالية Emptyالجمعة يناير 11, 2013 5:29 pm من طرف Ooops

» لو كل الحياة ورد
حواء الغالية Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 5:20 am من طرف HeSo

» رسائل احترقت وترمدت
حواء الغالية Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 5:18 am من طرف HeSo

» حاب القلوب الخضراء
حواء الغالية Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 5:15 am من طرف HeSo

» نبضات خرساء....
حواء الغالية Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 5:08 am من طرف HeSo

» المواطن السوري
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 10:02 pm من طرف Mr.lonely

» ساعات للعالم الفهمانة
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 10:00 pm من طرف Mr.lonely

» ماذا نعني بالعقل الواعي واللاواعي
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 8:30 pm من طرف Mr.lonely

» كيف لا أشتاق لك
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 8:26 pm من طرف Mr.lonely

» حقائق لا تعلمها
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 8:26 pm من طرف Mr.lonely

» هل هناك صداقة حقيقية بين الشاب والفتاة؟؟؟!!!
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 7:17 pm من طرف Mr.lonely

» اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 7:03 pm من طرف Mr.lonely

» هل تقبل النقد؟؟؟؟؟
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 6:54 pm من طرف Mr.lonely

» بين الحنان والحنين....
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 5:50 pm من طرف Mr.lonely

» اذا خيروك....شو بتختار....
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 5:41 pm من طرف STAR OF STARS

» سؤال رياضي بحت
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 9:41 am من طرف obadov

» فراشات ضلت الطريق
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 5:50 am من طرف HeSo

» لن انساكي
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 5:48 am من طرف HeSo

» لعبة الغياب
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 5:43 am من طرف HeSo

» فقط ضع وزنك وراح يعطيك الرجيم المناسب واحتمال اصابتك بالسكر‎
حواء الغالية Emptyالخميس فبراير 11, 2010 3:59 am من طرف lolocaty

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

HeSo - 2149
حواء الغالية I_vote_rcapحواء الغالية I_voting_barحواء الغالية I_vote_lcap 
lolocaty - 1220
meme - 1085
Le RoYaL - 950
Ooops - 904
T@0 - 865
Sati-Syria - 826
STAR OF STARS - 685
shadow hunter - 658
Lastella - 642

Lastella
shadow hunter
olaaa
شام العزة
8 مشترك

حواء الغالية

شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد

حواء الغالية Empty حواء الغالية

مُساهمة من طرف شام العزة الخميس أكتوبر 22, 2009 10:32 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الحمد لله رب العالمين
    تعيش في هذه الأيام زمن التقدم في وسائل النقل والاعلام مما انتج تلاقي البشر على مختلف عاداتهم ومن هذه العادات الحجابهذه العادة
    التي حيرت الناس أهي حضارية أم رجعية
    لحظة :انتظري أختي القارئة لا تذهبي فإني بحاجة إلى رأيك السديد ورجاحة عقلك
    وقد تكلمت عن شيء مما سأورده الآن في رد على أحد المواضيع ورأيت أن أقله بموضوع خاص مع وسأتكلم عن ذلك من الناحية الاجتماعية والدينية
    أولا الاجتماعية
    وان شاء الله كلامي يكون على الوتر المطلوب
    بداية مع ما يميز الأنثى وما يبحث عنه الشاب فيها الحيــــاء
    وهو أجمل مافي الأنثى
    سؤألي أولا عن الحجاب وهو لكل فتاة
    لحظة:انتظري أختي العاقلة لم يئن الوقت لتملي وحاولي ان تناقشي كلامي مع قلبك وعقلك وليس مع عاداتك الاجتماعية أيا كانت
    مع العلم أنه لا تخلو فتاة من حيــــاء
    هل المتحجبة متشددة وفاقدة للحياء وغير المتحجبة متحررة وذات حيــــاء
    هل من سترت جسدها عن الناس تكون متشددة والأخرى متحررة وذات حيــــاء
    هل من سترت وجهها متشددة ولا تملك حيــــاء
    مع العلم لا تخلو فتاة من حيــــاء
    اذا خرج الشاب إلى عمله ..جامعته ..معمله ..عيادته ..مكتبه........ورأى في الطريق فتيات غير متحجبات فهو في إحدى حالتين
    فإما أن يغريه هذا المنظر كرجل له ما له من غرائز أودعت فيه
    أو أن هذا لن يؤثر فيه ويعتبره أمر طبيعي لا يحرك به شيئا
    ففي الحالة الأولى سيؤدي بالرجل إلى تدني في أنتاجه بعمله أو دراسته أو ......أو..... ما إلى ذلك وبالتالي كانت المتحجبة المتسترة خيرا من الأخريات لأنها ساهمت في حفظ الشاب وبالتالي عمل الشاب وبالتالي المجتمع ككل فهي إذا وسيلة تقدم وحضارة ورقي والفتاة الأخرى غير ذلك
    وفي الحالة الثانية فإن الرجل إما أعمى أو أنه لا ينتمي إلى الرجال ولا يصح أن يسمى رجلا أصلا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    لأنه بمثابة إشارة المرور لا يتأثر بالنساء بل أشارة المرور تحفظ السير فهي مفيدة للمجتمع والفرد.ا
    لحظة :تمهلي ولا تذهبي فلولا قدرك العالي عندي لما تحدثت إليك بهذا فمهما كنت أنت أختي التي أغار عليها
    أما بالنسبة للفتاة المتحجبة من نوع آخر من الحجاب فأقول لهاالحجاب العصري..أهو موضة عصرية أم انه تدين بحق؟ فأن كان الاول فلم تدعو المحجبات الفتياة السافرات لارتداء الحجاب، وأن كان تدين بحق، لم اذن ترتدي المحجبة الجينز الضيق والملابس الضيقة والألوان الزاهية التي تكشف ولا تحجب وتثير ولا تحفظ وتصبح سببا لما يخالف التقدم والحضارة والعلم .ا
    أما بالنسبة للفتاة المتحجبة المتسترة التي حفظت كل فتنتها التي أودعها الله فيها عن الشباب فأقول لها اننا بحاجة لك في مجتمعاتنا حتى يعود لنا مجدنا وتقدمنا وحضارتنا فأرجوك لا تتركينا وحدنا
    من ناحية أخرى
    المتحجبة ليس لها غالبا عادات التفنن في شراء الملابس في كل حين فإن مفاتنها لزوجها لا تتفنن في إظهارها إلا لزوجها وبالتالي فإنها ستجد مايكفيها من الوقت لإدارة الشؤون المنزلية وإنشاء جيل متحضر يرقى بالمجتمع والفرد نحو التقدم والحضارة
    والأخرى ستقصر في واجباتها وحقوق أولادها لتنشئ جيلا غير الجيل المنتظر وأولاد ربما أهانوها لتقصيرها بحقهم فهي لن تساهم في التقدم والرقي وإنما العكس تماما
    وبالنسبة لأمر منتشر آخر فسيبين كلامي الآن حقيقة ما انتشر عن المصافحة بين الجنسين
    في مقال عن المجتمع الياباني أنَّهم لا يعرفون مطلقاً المصافحة بالأيدي ولا القبلات حتى في أكثر اللقاءات قرباً وتأثيراً.
    (المصدر السفير 29/9/2005)
    في مجتمعاتنا أصبحت المصافحة بين الرجال والنساء منتشرة جداً، ويستهجن منكرها، والغريب أنَّ بعض المحجبات يصافحن بالأيدي أيضاً، وهذا ما نشاهده على شاشات التلفزة!!!
    والأغرب من كل هذا انتشار عادة التقبيل بين الرجال والنساء في المناسبات العامة!!!
    فمتى نقلد، وبأسف مرّ، اليابانيين الأوائل في عدم مصافحتهم وتقبليهم؟

إلا إذا كنتم ترون أن اليابان من الدول المتخلفة صناعيا وإنتاجا فهذا أمر آخر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    وللعلم ينص القانون الفرنسي أيام الملكية أن الملكة لا يصافحها إلا 10 رجال يحددهم القانون وهذا حفاظا على عظمتها ورفعتها فما بال مجتمعنا جعل المرأة مشاعا للجميع
    أختاه أقول لك أخيرا اعرفي قدر نفسك بين الناس يرتقي شأنك
    وضعي كلامي للنقاش بينك وبين قلبك وعقلك فأنت بإذن الله واعية لتمييزي بين الصحيح والخطأ ولا تصغي لمن خالف كلامي فإنه لا يريد إلا إشباع غريزته وجعلك الفريسة
    كان الحجاب معروفاً عند الأقوام والمجتمعات الشرقية قبل الإسلام ولا يزال , ولكنه يختلف من بلد إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى لأن أصله واحد وهو ألأديان السماوية ألمنزله من الله تعالى. وفي هذا البحث المختصر نستعرض تاريخ الحجاب بدأ من الأديان السابقة والى يومنا هذا, وهو على ما يلي:
    أولاً(الحجاب في التوراة)الذي جاء به سيدنا موسى بن عمران(ع) فانه يزخر بآيات كثيرة في موضوع وجوب الحجاب مثلاًُ جاء فيه(فادخلها اسحق إلى خباء سارة أمه واخذ رفقة فصارت له زوجة وأحبها) والرفقة هو الحجاب.
    ثانياً(الحجاب في الإنجيل) الذي جاءسيدنا الله عيسى بن مريم(صلى الله عليه وسلم) مؤكداً بوجوب الحجاب على النساء في كثيرة من آياته وأن النساء في ذلك الوقت امتزن بالحجاب وبضرب الستر على أنفسهن كي لا يراهن رجل أجنبي فورد فيه مثلاً(وقالت للعبد من هذا الرجل الماشي في حقلنا للقائنا فقال العبد هو سيدي فأخذت البرقع وتخطت).
    ثالثاً(الحجاب عند اليونان) كان الحجاب معروف عند اليونان في بادئ الأمر ثم منه انتقلت إلى المجتمعات الأخرى, ولذا دامت حضارتهم زمناً طويلاً بسبب حجاب المرأة ثم انحطت وتدهورت تلك الحضارة العريقة بسبب إباحة الحرية المطلقة للمرأة فألقت حجابها وسترها وأطلقت يدها للتدخل في شؤون الرجال والدولة إلى أن أسقطت تلك الدولة العظيمة, كما تقول دائرة المعارف الكبرى(إن عمران المملكة اليونانية كان سببها عدم اختلاط المرأة مع الرجل في ميادين العمل وكن يشتغلن في بيوتهن ويغالين في الحجاب لدرجة أن الدية- القابلة- لا تخرج من دارها ألا محفورة ووجهها ملثم باعتناء وعليها رداء طويل يلامس الكعبين وفوق كل ذلك عباءة لا تسمح برؤية شكل قوامها).
    رابعاً(الحجاب عند الرومان) وكذا عرف الحجاب عند الدولة الرومانية حيث دامت زمناً طويلاً بسبب حجاب المرأة كما يقول العلامة(لاروس) في مسالة الحجاب(كان النساء يستعملن الخمار إذا خرجن ويخفين وجوههن وكانت النساء تستعمله في القرون الوسطى واستمر إلى القرن الثالث عشر حيث صار النساء يخففن منه إلى أن صار كما هو الآن نسيجا خفيفاً يستعمل لحماية الوجه من التراب والبرد, وقد كان لترك الحجاب وعدم استقرار المرأة في بيتها أقبح نتائج سوء في الدولة الرومانية إذ أدى إلى سقوط تلك الدولة العظيمة وتأخرها).
    وختاماً(الحجاب في الإسلام خاتم الأديان) عندما جاء الإسلام أوجب الحجاب أيضا على المرأة لما فيه من فوائد اجتماعية ومحاسن خلقية وجعل له حداً وحرم عليها التبرج الذي يخالف الخلق والأدب والإنسانية, وأباح لها المعاملة مع الآخرين والعمل خارج المنزل بشرط المحافظة على الحجاب. وذكر في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث وتأكد على الحجاب, كما في قوله تعالى:(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ).

أخيرا أتمنى لك النجاح المستمر

ملاحظة:من رغب بأدلة أخرى من كتب الأديان الثلاثة فإني مستعد للمساعدة دون مقابل
    ????
    زائر

حواء الغالية Empty رد: حواء الغالية

مُساهمة من طرف ???? الخميس أكتوبر 22, 2009 5:10 pm

شكرا شام على الموضوع فعلا كلام جديد
    اي بس انت متأكد من الآيات يلي جايبها
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وين بدي لاقيها حتى أتأكد
    olaaa
    olaaa
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف olaaa الخميس أكتوبر 22, 2009 7:50 pm

اولاذا خرج الشاب إلى عمله ..جامعته ..معمله ..عيادته ..مكتبه........ورأى في الطريق فتيات غير متحجبات فهو في إحدى حالتين

ففي الحالة الأولى سيؤدي بالرجل إلى تدني في أنتاجه بعمله أو دراسته أو ......أو..... ما إلى ذلك وبالتالي كانت المتحجبة المتسترة خيرا من الأخريات لأنها ساهمت في حفظ الشاب وبالتالي عمل الشاب وبالتالي المجتمع ككل فهي إذا وسيلة تقدم وحضارة ورقي والفتاة الأخرى غير ذلك
    وفي الحالة الثانية فإن الرجل إما أعمى أو أنه لا ينتمي إلى الرجال ولا يصح أن يسمى رجلا

اول شي هي الفكرة حلوة وبصراحه ضحكتني كلمه مو رجل انا بشوف انه مو بالضرورة لان في شباب عندهن روادع اخلاقيه ودينيه فعندما تتحرك غرائزهن ممكن دينهن واخلاقهن بيخلوهن ما يطلعو او بيغضو بصرهن
    بدك تقلي انو البنات ما لازم يلبسو هاللبس معك انا بس كمان كل شخص حر بتصرفاته يا اخي وانت ما فيك تمنع مجتمع بكامله صح؟؟ طالما انك عم تقول موضه مش مشكله بكرة هالموضه بتختفي ...

بالنسبه لهي النقطه الحجاب او عدمه لا يقيم الفتاه
    و ان شاء الله ما كون تقلت

024
    shadow hunter
    shadow hunter
    عضو نشيط
    عضو نشيط

مُساهمة من طرف shadow hunter الخميس أكتوبر 22, 2009 8:44 pm

اذا خرج الشاب إلى عمله ..جامعته ..معمله ..عيادته ..مكتبه........ورأى في الطريق فتيات غير متحجبات فهو في إحدى حالتين

وفي الحالة الثانية فإن الرجل إما أعمى أو أنه لا ينتمي إلى الرجال ولا يصح أن يسمى رجلا
    اول شي هي الفكرة حلوة وبصراحه ضحكتني كلمه مو رجل
    انا بشوف انه مو بالضرورة لان في شباب عندهن روادع اخلاقيه ودينيه فعندما تتحرك غرائزهن ممكن دينهن واخلاقهن بيخلوهن ما يطلعو او بيغضو بصرهن
    بدك تقلي انو البنات ما لازم يلبسو هاللبس معك انا بس كمان كل شخص حر بتصرفاته يا اخي وانت ما فيك تمنع مجتمع بكامله صح؟؟

طالما انك عم تقول موضه مش مشكله بكرة هالموضه بتختفي ..

انا معك انو في ناس عندهن اخلاق وروادع
    بس
    القصة عم تتعدى مسئلة اللبس احيانا
    يعني ممكن يصير اشياء بالشارع كلنا ما منرضاها
    ومعظم الاوقات عم يكون اللبس هو العلامة الاولى اللي بتخلي الشب انو يتجرأ ويحكي او يتصرف ببعض الاحيان

اكيد لأ اولا هدا مو مقياس
    مع احترامي الكبير للحجاب انا شايف كتير بنات متحجبات بس للبس الحجاب وشايفهن عم يتصرفوا تصرفات بتهين الحجاب اللي لابسينو
    وشايف بنات كمان كتير محترمات وما بيخلوا حدا يحكي اي كلمة ما بتسوى عليهن
    وبين البنات اللي مو متحجبات كمان في من الصنفين

طبعا لااااااااااااااااااااااا
    برجع بقول هدا مو مقياس
    والمقياس هو التصرفات مو اللباس

هون انا عندي مأخذ
    انا ما رح ادعي اني فقيه بالدين او اني خبير
    بس في شغلة انا حابب اعرفها واتاكد اذا انا كنت غلطان ولا لأ
    بالنسبة لسترة الوجه وانا بقصد هون (النقاب)
    اللي انا بعرفو انو ما في شي اسمو بالدين نقاب وهدا الشي دخيل على ديننا
    انا بعرف انو حجاب بس نقاب ولا مرة سمعت عن لسان النبي او عن لسان احد الصحابة سيرة النقاب
    انا اللي بشوفو انو النقاب هو اسر للفتاة في العلن

مثال بسيط

البنت لما بدها تنخطب لازم الشب يكون شايف وجهها عالاقل وهدا الشي من حقو بتصور
    والقاب بيمنع هدا الشي
    انا بشوف انو النقاب هو من جهل البعض(وبحب اكد على كلمة البعض)بالدين اللي هو بالاساس هو دين يسر وليس دين عسر
    شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف شام العزة الجمعة أكتوبر 23, 2009 7:17 am

الحمد لله رب العالمين
    شكرا كتير الك علا على ردك
    وبحب ذكر الجميع المعادلة بسيطة
    المجتمع= نحن+ابائنا+امهاتنا+اخوتنا+اخواتنا+اصدقائنا+جيراننا =<المجتمع =كل من يحبنا ونحبهم

اول شي هي الفكرة حلوة وبصراحه ضحكتني كلمه مو رجل انا بشوف انه مو بالضرورة لان في شباب عندهن روادع اخلاقيه ودينيه فعندما تتحرك غرائزهن ممكن دينهن واخلاقهن بيخلوهن ما يطلعو او بيغضو بصرهن

علا بدي ذكرك بكلامي انا قلت انو الشب يلي هذا وصفو وهو مابينتمي للرجال بيكون موافق على تبرج الفتاة وبيتعامل معو بشكل طبيعي لأن ما أثر فيه ، بس بدي ضيف شغلة انو ممكن يكون هالشي أثر فيه لكن كمان ما عارضو فهو مو رجل بالمعنى التاني (يعني مو رجل لأن رضي يستغل البنت المتبرجة وما ينصحها ويمتع عيونو بمفاتن بنات العالم)فهو هون مالو رجل مو لأن ما أثرت فيه رجولة الغريزة وانما لأن ما أثرت فيه رجولة الادب والنخوة
    فهون بيتبين معنى كلامي وانا بعتذر لأن ما وضحتو منيح بالموضوع ان الشاب المربى والخلوق يلي بيملك روادع سواء من دافع ديني او حتى تربوي واخلاقي مو هو المقصود لأن هادا الشب رفض موضوع التبرج وعبر عن هالشي بغض البصر

بدك تقلي انو البنات ما لازم يلبسو هاللبس معك انا بس كمان كل شخص حر بتصرفاته يا اخي وانت ما فيك تمنع مجتمع بكامله صح؟؟
    برد علا بشكر كتير ردك البناء وبقلك انو صح كل شخص حر بتصرفاته بس بما لا يقيد حرية الاخرين وكلنا منعرف ان البنت غير المحجبة او حتى المحجبة ولكن ليس كما يجب يعني بملابس ضيقة او الوان زاهية ومغرية عم تحد من حرية الشب الراقي والخلوق فهو رح يكون مضطر يمشي بالطريق وكل ماشاف وحدة متبرجة ماشية من هون بدو يدير وجهه لهنيك واذا حط راسو بالارض ومشي بيلاقي مجلة ساقطة ملقاة على الارض وبعدين منجي ومنقول انو كل واحد حر بتصرفاته ، افترضي انو في شخصين بغرفة واحد مدخن والتاني لأ هل من الحرية انو المدخن يمارس حريتو ويدخن ويؤذي الشخص التاني بدخانو ،فينا نقول عن هالشي حرية تصرف اكيد لأ
    والبنت المتبرجة نفس الشي عم تحد من حريات الشباب الخلوقين بتبرجها
    بالله بدي اسألك هدا مو ظلم وتقييد لحريته علما ان هالشب هذا هو يلي بدو يكون سبب تطورنا وتقدمنا اخلاقيا واجتماعيا وعلميا معناه نحنا هون عم نقضي على انفسنا
    وبالاخير بيجي هدول المغرضين اصحاب المسلسلات الهدامة وبيصورو الشب الخلوق المربى انو واحد منعزل ومتخلف وبيصور التاني يلي ما بيصح نقول عنه رجل انو هو الشخص الفهيم والمثقف والواعي وهو بالواقع عبارة عن ذئب بدو يستغل مظهر البنات المتبرجات ليمتع عينيه
    ياترى وين الصح
    طالما انك عم تقول موضه مش مشكله بكرة هالموضه بتختفي
    ...
    علا اكيد عم تمزحي هون لأنك انت بتعرفي متل ما الكل بيعرف انو ما بينتهي عصر موضة حتى تولد موضات اكثر هدم للمجتمع
    (تذكري معادلة المجتمع)ا
    بالنسبه لهي النقطه الحجاب او عدمه لا يقيم الفتاه

يا علا ليش عم تفهموني غلط انا ما قيمت البنت من حجابها او عدم حجابها هذا موضوع تاني وكل واحد حر بدينه
    انا عم قيمها حسب أثرها على المجتمع مو اكتر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] علا وبرد كتيير بشكرك

و ان شاء الله ما كون تقلت

لا ولو انا كتير انسريت بردك وهذا بيدل على وعي ورقي

عدل سابقا من قبل شام العزة في الجمعة أكتوبر 23, 2009 8:30 am عدل 1 مرات
    شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف شام العزة الجمعة أكتوبر 23, 2009 7:57 am

الحمدلله رب العالمين
    شكرا الك شادو على مشاركتك الحلوة والمفيدة فعلا في بهالمنتدى عالم واعية وبتفهم شكرااا كتيــــر شادو
    يعني بغير منتديات بيكون الواحد فايت يطق حنك ويضيع وقت وبيقول انو هادا مو مكان طرح هيك موضيع وبيجي واحد غيرو بيقول : هذا سمع كلمتين صار بدو يعمل علينا استاذ وبيجي واحد بيقول اي نحنا مالنا قد هيك موضيع ،بتحسو ولد صغير مو عاطي لنفسه اهمية وما عندو شخصية بس هون ما شاء الله الموضوع ماصرلو يومين واجا عليه ردين من احلى ما يكون هدا بيدل على وعي اعضاء هدا المنتدى
    وياريت اسمع ردود من باقي الاعضاء حتى كلنا نتعلم ونستفيد من بعض

انا معك انو في ناس عندهن اخلاق وروادع
    بس
    القصة عم تتعدى مسئلة اللبس احيانا
    يعني ممكن يصير اشياء بالشارع كلنا ما منرضاها
    ومعظم الاوقات عم يكون اللبس هو العلامة الاولى اللي بتخلي الشب انو يتجرأ ويحكي او يتصرف ببعض الاحيان

كلامك صح 100%شادوو وانا برد بشكرك
    وهون في نقطة هامة وهي انو البنت المحجبة بس غير الخلوقة بكل ما في الكلمة من معنى هي مفسدة للمجتمع ولازم نسعى لنخلص المجتمع من هذه الظاهرة
    من الظاهرة مو من البنت لان البنت هي اختنا متل مو غير المتحجبة اختنا ويمكن تكون مو عرفانة حالها شو عم تساوي
    وهادا يا شادو بحاجة لموضوع مستقل
    بس لازم ننتبه ان هي البنت اكيد ما رح تمسك اي شخص بالطريق او بالمكرو او بالأماكن العامة وتتصرف متل ما قلت شادو هي أثرها محدود بجامعتها او عملها اما البنت غير المتحجبة فأثرها ممتد منذ خروجها من بيتها وحتى عودتها اليه
    سواء بالعمل او بالجامعة او بالطريق او بالمكرو او بأي محل بتدخلوحتى اذا فاتت تشتري مجرد علكة من البقالية رح تأثر بكل الموجودين
    واذا في اي خطأ بكلامي فأنا بانتظار الرد او النقد البناء وبكون شاكر

طبعا لااااااااااااااااااااااا
    برجع بقول هدا مو مقياس
    والمقياس هو التصرفات مو اللباس

برد بقللك متل ماقلت للانسة علا انو تقييمي نابع عن اثرها بالمجتمع مو عن لباسها

هون انا عندي مأخذ
    انا ما رح ادعي اني فقيه بالدين او اني خبير
    بس في شغلة انا حابب اعرفها واتاكد اذا انا كنت غلطان ولا لأ
    بالنسبة لسترة الوجه وانا بقصد هون (النقاب)
    اللي انا بعرفو انو ما في شي اسمو بالدين نقاب وهدا الشي دخيل على ديننا
    انا بعرف انو حجاب بس نقاب ولا مرة سمعت عن لسان النبي او عن لسان احد الصحابة سيرة النقاب
    انا اللي بشوفو انو النقاب هو اسر للفتاة في العلن

مثال بسيط

البنت لما بدها تنخطب لازم الشب يكون شايف وجهها عالاقل وهدا الشي من حقو بتصور
    والقاب بيمنع هدا الشي
    انا بشوف انو النقاب هو من جهل البعض(وبحب اكد على كلمة البعض)بالدين اللي هو بالاساس هو دين يسر وليس دين عسر

هون اخي شادو انا مالي متفق معك ولا 0.1% لأن هالشي موجود بديننا ومع ادلة من الكتاب والسنة وحياة الصحابة الكرام كمان بس انا مالي حابب اطرح مواضيع دينية بغير المنتدى الديني وبالنسبة الي بحب تكون المواضيع اجتماعية اكتر من دينية حتى استفيد من كل الاراء بس يلي بهمه انو يلقى الله عز وجل بعمل صالح وهو قلبه وضميرو مرتاح بحياته كلها وبآخرتو فأنا مستعد بين له يلي بدو ياه مع الادلة القاطعة بإذن الله
    بس يبعتلي السؤال بالرسائل الخاصة وانا بجاوبو كمان بالرسائل الخاصة

وبنفس الوقت رح اعمل تصويت على طرح هدا الموضوع او عدم طرحو

أما بالنسبة لنقطة الخطبة فديننا بيأمر البنت تكشف يديها ووجهها لخاطبها ولو لم تكن كشف وجهها لأحد منذ أن بلغت مبلغ النساء
    ويلي بترفض بتكون متشددة ومتعصبة فعلا

وبالاخير برد بكرر شكري الك شادو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عدل سابقا من قبل شام العزة في الجمعة أكتوبر 23, 2009 8:28 am عدل 1 مرات
    شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف شام العزة الجمعة أكتوبر 23, 2009 8:02 am

اي بس انت متأكد من الآيات يلي جايبها
    وين بدي لاقيها حتى أتأكد
    شكرا شام على الموضوع فعلا كلام جديد

شكرا الك ليون على مشاركتك
    والايات موجودة بسورة النور بالقرآن الكريم
    وبتمنى انك تشارك بالموضوع بشكل اكبر انت وكل الاعضاء

عدل سابقا من قبل شام العزة في الجمعة أكتوبر 23, 2009 8:26 am عدل 1 مرات
    ????
    زائر

مُساهمة من طرف ???? الجمعة أكتوبر 23, 2009 8:24 am

مشكوووووووووور
    شام
    Lastella
    Lastella
    مشرف عام
    مشرف عام

مُساهمة من طرف Lastella السبت أكتوبر 24, 2009 1:38 am

أولا مشكور على هل الموضوع
    تانيا الحجاب هو فرض علينا و ليس موضوع للنقاش
    و برأيي انو مو الحجاب هو اللي بيعطي البنت أدب أو أخلاق
    هل الشي الو علاقة بالبيئة و بالتربية و بالمبادئ يلي بتنشأ عليها
    شغلة تانية بحب ضيفها
    بالنسبة للشب برأيي انو في كتير اشيا اهم من بنت لابسة تياب غير لائقة او تصرفاتها غير مناسبة للشارع لحتى تخليه
    يخرج عن مبادؤو أو متل ما حكى شام العزة تتقيد حريتو
    انا ماعم قول انو هي الاشيا ما بتأثر لأنو بالنهاية نحنا بشر و في عنا مشاعر
    بس اللي بدي وصلو انو المفروض الواحد يكون اوعى شوي و مايخلي هيك اشيا تاثر عليه بشكل كبير
    نحنا مامنقدر نغير عقل غيرنا او طبائع غيرنا
    بس منقدر عل القليلة نهتم بحالنا و نخافظ على مبادئنا
    تقبل مروري
    Ooops
    Ooops
    Admin
    Admin

مُساهمة من طرف Ooops السبت أكتوبر 24, 2009 3:18 am

Lastella كتب:
    بس اللي بدي وصلو انو المفروض الواحد يكون اوعى شوي و مايخلي هيك اشيا تاثر عليه بشكل كبير
    لاستيلا هيك قصة ما لها علاقة بشدة الوعي أو قلته
    الإنسان الله خالق عندو شي اسمو غريزة
    وهي الغريزة إجباري بدها تتحرك لما الشب بيشوف البنت بمنظر غير لائق و محشوم نوعاً ما
    وبتوقع الشباب بيعرفو هالشي منيح
    لكان ليش برأيك الشرع محرم الاختلاط بين الجنسين؟؟؟؟؟مو حفاظاً على طهارة ومشاعر كلا الجنسين

ختاماً بدي اتشكرك شام على موضوعك الهادف والرائع
    أنا معك بكل كلمة وكل حرف إنت ذكرتو
    يسلموا
    ياسمينة الشام
    ياسمينة الشام
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف ياسمينة الشام السبت أكتوبر 24, 2009 3:50 am

It's very questionable subject

أول شي بحب علق على كلامك صديقتي علوش

بدك تقلي انو البنات ما لازم يلبسو هاللبس معك انا بس كمان كل شخص حر بتصرفاته يا اخي وانت ما فيك تمنع مجتمع بكامله صح؟؟ طالما انك عم تقول موضه مش مشكله بكرة هالموضه بتختفي ...

كلامك صح ونحنا بنات ومنعرف كيف بفكروا البنات
    صح اللباس حرية شخصية وماحدا بيجبر حدا شو يلبس
    بس كمان في شي اسمه ضوابط اجتماعية
    بغض النظر عن الدين
    نحنا عايشين بمجتمع شرقي وهي الجملة حكيتها اكتر من مرة
    لازم نكون ملتزمين بضوابط المجتمع
    لأنه في متل انكليزي بقول
    no man in island
    يعني نحنا مو عايشين لحالنا

وبالنسبة لكلام الأخ شادو
    أنه النقاب مو من الدين بقله أنه هي مسألة خلافية بين الفقهاء بمدى وجوبه
    بس هو من الدين يعني الخلاف بحكمه أنه واجب أو مستحب لا أكتر ولا أقل

وبالنسبة لكلام بنت عمة المديرة أوبس
    يعني لاستيلا خانم
    بقلها كلامك ولا أحلى من هيك
    وعالليبرة وكله فكاهة ومازية بس إلي تعليق واحد سامحيني خيتو
    أنتي قلتي أنه ما منقدر نغير طباع بعض أو عقل بعض
    أنا هون بخالفك
    نحنا شغلتنا نغير طباع بعض وتفكير بعض وخاصة إذا شفنا حدا غط

وللكلام تتمة
    يتبع
    ومشكور شام العزة على موضوعك
    شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف شام العزة الأحد أكتوبر 25, 2009 3:40 am

Lastella كتب:أولا مشكورة لاستيلا على هل الموضوع
    تانيا الحجاب هو فرض علينا و ليس موضوع للنقاش
    و برأيي انو مو الحجاب هو اللي بيعطي البنت أدب أو أخلاق
    هل الشي الو علاقة بالبيئة و بالتربية و بالمبادئ يلي بتنشأ عليها

مشكرورة لاستيلا على ردك
    بس بدي ذكرك انو الحجاب فرض على المسلمات والموضوع مطروح بنقاش من ناحية اجتماعية وعن أثره على المجتمع بشكل عام وهالمجتمع بيضم كل الفئات مو بس المسلمين
    وكمان برد بذكرك اني ما عم قيم البنت من ناحية حجابها وانما من ناحية أثرها على المجتمع بمعنى ان البنت المحجبة اثرها على المجتمع ايجابي وغير المتحجبة أثرها سلبي بغض النظر عن الادب والاخلاق وهالشي متفقين عليه

شغلة تانية بحب ضيفها
    بالنسبة للشب برأيي انو في كتير اشيا اهم من بنت لابسة تياب غير لائقة او تصرفاتها غير مناسبة للشارع لحتى تخليه
    يخرج عن مبادؤو أو متل ما حكى شام العزة تتقيد حريتو

ومن هالناحية كلامك جميل 100 %ولكن بدي رد ذكرك ان نقاشنا مو عن الشب وانما عن أثر البنت المتحجبة وغير المتحجبة على المجتمع

نحنا مامنقدر نغير عقل غيرنا او طبائع غيرنا
    بس منقدر عل القليلة نهتم بحالنا و نخافظ على مبادئنا
    تقبل مروري
    هي النقطة انا ما بتفق معك فيها بنوب ؛هلئ بالنسبة انو لازم نهتم بحالنا كلام صح اما ان مانقدر نغير غيرنا هي ماني معك فيها والدليل الواضح جدا هو كتييييييييييير من الحالات يلي بالمجتمع منسمع عنها او حتى منشوفها عن اشخاص تغيرو 180 درجة عن يلي كانو عليه وساعتها انت وانا وكل واحد بيسمع عن هالشخص بيقول (سبحان مغير الأحوال )بس اذا منتابع القصة رح نلاقي ان في شخص آخر أو حدث ما غير بتصرفات وعادات الشخص الاول(طبعا الفضل بالنهاية لله تعالى) هي من ناحية
    ومن ناحية تانية تخيلي لا قدر الله ان الشخص السيء بالنسبة للمجتمع كان بيخصك او بيقربك وانت ما عم تقدري تغيري أكيد بتأملي حدا يحاكي ويغيرو وينصحو ؛ وأملك هذا نابع عن ثقتك بأنه ممكن يتغير

وبالنهاية بشكرك كتييير لاستيلا على رأيك الواضح ونقدك البناء وبتمنى كل الشباب والبنات يكونو متلك مهتمين بأمور المجتمع
    واذا عندك اي فكرة تانية انا مستعد اسمعها وناقشها
    شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف شام العزة الأحد أكتوبر 25, 2009 3:44 am

Ooops كتب: ختاماً بدي اتشكرك شام على موضوعك الهادف والرائع
    أنا معك بكل كلمة وكل حرف إنت ذكرتو
    يسلموا

شكرا كتيـــــــر اوبس على ردك وبتمنالك نجاح دائم بالحياة وبتمنى دائما تفيدينا برأيك لأن بيهمني متل ما بيهمني رأي كل عضو بالمنتدى
    شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف شام العزة الأحد أكتوبر 25, 2009 4:59 am

ياسمينة الشام كتب:
    بغض النظر عن الدين
    نحنا عايشين بمجتمع شرقي وهي الجملة حكيتها اكتر من مرة
    لازم نكون ملتزمين بضوابط المجتمع

وللكلام تتمة
    يتبع
    ومشكور شام العزة على موضوعك

وانا بشكرك كتييير ياسمينة على الموضوع
    بس بحب قلك شغلة انو برأيي هالكلام أثره واضح سواء على المجتمعات الشرقية أو غيرها
    وبرد بشكرك ياسمينة
    TheLionKing
    TheLionKing
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف TheLionKing الخميس أكتوبر 29, 2009 6:54 am

طيب عندي سؤال شام
    هلئ كلامك كتيـــــــر منطقي لأن كل شي سألو عنو الأعضاء فعلا بيخطر بالبال وممكن يتسائل عنو الشخص بس سؤالي أنو كيف المجتمع الغربي متقدم أكتر مننا رغم أنو نساء الغرب معروف للكل كيف عايشين وكيف ما عندون انضباط بالحشمة ويمكن هالشي مو مفكرين فيه أصلا فلماذا هنن متقدمين لهادرجة من الحضارة العلمية
    وشكرا الك
    GERARD
    GERARD
    عضو جديد
    عضو جديد

مُساهمة من طرف GERARD الخميس أكتوبر 29, 2009 12:43 pm

مشكور
    شام العزة
    شام العزة
    عضو جديد
    عضو جديد